تعز.. توجيه يسلط الضوء على السجون السرية التابعة لحزب الإصلاح
الأمناء نت / رصد ومتابعة

سلط توجيه صادر عن النائب العام علي الأعوش، إلى رئيس نيابة تعز عبدالواحد منصور، الضوء على ملف المعتقلات السرية التابعة لحزب الإصلاح في مدينة تعز.

وبحسب وثيقة حصل عليها (نيوزيمن) وجه النائب العام، رئيس نيابة تعز، بالاطلاع على قضية المخفي منذ ثلاثة أعوام أحمد عبده علي، وسرعة الإفراج عنه.

بدوره وجه رئيس النيابة، ضياء الحق الأهدل، القيادي في حزب الإصلاح بإرسال القضية إلى النيابة قائلاً، (الأخ/ ضياء الحق يتم إرسال الأوليات مع الأطراف للنيابة والتصرف فيها وفقاً للقانون).

وأكد توجيه رئيس النيابة إلى ضياء الحق الأهدل بشكل غير مباشر استمرار حزب الإصلاح في إخفاء عشرات الناشطين والمواطنين في سجونهم السرية، من بينهم، الناشطان أيوب الصالحي وأكرم حميد.

واستغرب حقوقيون من طلب رئيس النيابة من شخص لا يملك صفة رسمية تقديم أوليات القضية للنيابة بدلا من إحالته للمحاكمة بتهمة فتح سجون خاصة وإخفاء مواطنين منذ ثلاثة أعوام.

وتؤكد تقارير حقوقية امتلاك حزب الإصلاح عديد سجون سرية منذ بداية الحرب بمدينة تعز يشرف عليها القيادي الإصلاحي ضياء الحق الأهدل، وهذا ما يحاول نفيه الحزب.

وكانت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان كشفت في تقاريرها الأخير عن وجود 16 سجنا سريا، أكثرها تتبع جماعات -لم تسمها- في مدينة تعز.

وحول الإصلاح منشآت حكومية إلى سجون خاصة، بينها: (سجن مدرسة باكثير، سجن مدرسة النهضة، سجن الجهاز المركزي، سجن المعهد الوطني، سجن نيابة الأموال)، مضافاً إليها سجون سرية في منازل شمال وشرق المدينة.

متعلقات
وفاة طفل وإصابات بمرض الدفتيريا في صنعاء
مصرع 100 حوثي خلال يومين في الحديدة وتقدمٌ للجيش في صعدة
تهدئة التوتر بين القبائل ومحور عتق اثر وساطة محلية
وفاة خاشقجي.. السعودية توقف 18 شخصا والتحقيقات مستمرة
العمالقة تعثر على أسلحة حوثية مخبأة في أنابيب الصرف الصحي بالحديدة